ليس كل من كتبوا عن الحب ..كتبوا ..!

الأربعاء، 30 مارس 2011

قبل أن ..




حين تجدني أهوي في حزني /خوفي دون ارتطام، لا تبق مكتوفَ الأيدي ، أمسك بي ..أحضني بقوة ، قبلني كطفلةٍ عادت للتو للحياة ، امسح رأسي / دموعي ، حتى ينفض عني الحزن/ الخوف ..و قل لي "لا خوف لا ألم " ، أعدني إلى الحياة ، أعطني عينك لأرى الألوان ، فعدساتي رمادية ، و وجهي أسود ، و حزني أسود ، و لون جلدي اسود ، و طريقي أشعث ..! ، أزح عني كل هذا السواد، أشعلي قنديلاً أعلقهـ بداخلي فأبصرني جيداً بيضاء من غير سوء، و اطفي جمرةً تحرق صدري ، أعرني ألواني ، لأرسم منزلاً ، و منارة ، و بحر ، و شجرة لوز ، و أنت و أنا ..و الأرانب البيضاء ، القطط الرمادية ، صوت العصافير ..و طفلنا الذي سيأتي ..و أبناء جيراننا الأشقياء ..
أعلم أحاديثي معك مملة و مكررة ، حتى أنا مللت من الحديث ذاتهـ أكررهـ في كل يوم كمسجل لا يحمل غير شريطٍ واحد يعيدهـ كل يوم ، لكن ..صمتي أيضاً معك يجلب لك كل التأويلات السيئة ، و يعزز فيك شيطانك وساوس لا تخصك و لا تخصني ، بل تخص غيرتك ..! ، علمني كيف أقول الحكايا كما باقي النساء ، فأنا لا أتقن سرد الحكايا إلا عنك وحدك ، حيثُ لا أراك إلا أنت، و لا أبصر إلا أنت ، و لا ابكِ إلا أنت و لا أبغِ إلا أنت ، و يشقيني أن لا ترى إلا أنا ، و لا تبصر إلا أنا و لا تبكِ إلا أنا و لا تبغِ إلا أنا ..! ، أترى كيف أنا هي مجنونتك ؟!
 بصمتٍ رتيب تتابع نشرة الأخبار ، و مباراة كرة القدم ، و المسلسلات الهندية ..ووو ..و أحاديثي ..! ، من أين لك بكلِ هذا الجمود تصطحبهـ معك في طريقٍ لا يعرف غيري و غيرك و باب بيتنا المكسور ..؟! ، لا أعرف لم مع جمودك هذا و صمتك الرتيب أحبك ، أحبك بسيئاتك و خيراتك ، أحبك بجنونك و عقلك ، أحبك بكسورك و جبروك ، أريد أنت، لأنك لي وحدي ..، فأنت وحدك من يمتزج بجنوني ، و يظللني تحت الشمس ، و يعري مني كل الخوف ، فكنت أنت تدفق الأمان ..و الحب ..و الأشياء التي أحب  و أريد ..
لكن ، فيما لو ارتطمت ، عد إلى مكانك ، حينها إما أكون قد مت ، و إما قد صحوت فلا احتاجك ، فقط دعني أجرب ، كيف هي الصحوة ؟!


هناك 8 تعليقات:

هشام الجندي يقول...

حقاً رائع صدق إحساسك ورقي مشاعر
لا أكل من قراءة كتباتك
أتمنى منك تشريفي في مدونتي
وسماع رأيك فيما يسطره قلمي
دمتي في حفظ الرحمن

سحابهـ يقول...

HSendbad

الصدق هو باب من ابواب الجمال في الكتابهـ ..
بالنسبة لمدونتك ، تكاسلت عن حضوري لولا طلبك ..ف _ما شاء الله _لديك الكثير من الحاضرين المعلقين ..

:)

أرواح يقول...

الصحوة ...؟
هي شي يفوق ما جاء بالأعلى

كرري ارتطاماتك \ ستفتح لكِ الحياة عينيها وتبتسم
ونحن كذلكِ حين نراكِ بـ حب هكذا

سحابهـ يقول...

أرواح ..

صدقيني يا ارواح أحس باني ارتطمت بما يكفي لأن أصحو ، و في كلِّ مرةٍ لا اصحو ..
قد اصحو حين لا يكون هنالك مني ما ارتطم بهـ ..
أراوح ..تحسسي جيداً قلبي..
مقارنةً مع "نبض" قلبك ، هو لا شيء بالنسبة لي ..

ادعِ لي الله كثيراً ان اعود للحياة مرة اخرى ، ادعِ لي ان اصحو..

أرواح ، أحبك .

أرواح يقول...

سحابهـ

أففففف .. أعرف حين يختفي النبض
نحس أن لا جاذبية تودنا ..
حسناً .. لكن .. حقاً
هناك شيء يدعوني لأقول أني أود أن أعرفك أكثر
شيء له عينين ينظر إلى أعماقك ولن يعود لي حتى يعرف قلبك .. حتى يجد أين تخبأ نبضك

سحابهـ يقول...

أراوح ..


أوتؤمنين وجود النبض بداخلي ؟!
جيد ، هنالك من يذكرني أن بداخلي نبض و "قلب" ..

أرواح ، أمسكي بيدي ..لإلا انفلت من الحياة ..

بحق، أنتِ في قلبي ..


:)قبلة على خدك .

غير معرف يقول...

سحابة..
الحاجة لقرب أحدهم، كحاجة رئتينا لنسمة هواء..
آمل أن تكون الصحوة على ما هو أجمل..!
أحياناً، أشعر برغبة بالتخلي عن كل البشر، وأكون قربك، أقرأك فأروي ظمأي، أرى عيناك الواسعتان فأبحر في عمقهما، لأجدك وأجدني...~
دمت بسعادة...^^

سحابهـ يقول...

نرجسيتي ..

أريد أن اسكن بداخلك ..
أن اتحول جنية تأتيك متى ما تشائين ..
أن أكون بقرب قلبك الأبيض ..
صدقيني إني فارغة ، و افرغ نفسي بالكتابة و الحزن ..
أينما حزنتِ فانا معكِ ، لاني ذات الحزن ، أينما أردتِ الوحدة ، فأنا معك لأني "وحدة" ..

أن معك يا نرجسيتي ..فقط لا تقتربي مني في الواقع حتى لا تحترقي ، فأنا أخاف عليكِ مني.